حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب عن الشيخ الشهيد راغب حرب بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لمؤلفه الدكتور نسيب حطيط . يوم الثلاثاء تاريخ 18 شباط 2020 الساعة الرابعة بعد الظهر .. قاعة المؤتمرات في مطعم فانتزي ورلد طريق المطار الجديد

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


1584982 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
23/2/2012

المصدر: الثبات
عدد القرّاءالاجمالي : 3547


مؤتمر أعداء سوريا نسخة هرتسيليا المنقحة
د.نسيب حطيط

يتداعى أعداء سوريا من أعراب وغربيين لحماية إسرائيل من مأزق الدفاع عن وجودها أمام محور المقاومة والممانعة، فالحل بإسقاط سوريا(الرابط) بين قوى المقاومة والممانعة ،دولا وحركات وشعوب، وتفكيك الجيش العربي السوري، الجيش المتبقي من الجيوش العربية الذي لا تقيده إتفاقيات سلام الأنظمة ومعاهدات الإستسلام مع إسرائيل، والجيش العربي الذي تحفزه للقتال عقيدته القتالية ضد إسرائيل وأميركا وكل مستعمر.
يجتمع أعداء سوريا بإسم الصداقة للشعب السوري على( التخريب) لتفتيت وحدة سوريا شعباوأرضا ومؤسسات ،وإنهاكا للجيش السوري وتفكيكه بالإنشقاقات وتدميره، كما فعلوا مع الجيش العراقي وبعدما قيدوا الجيش المصري باتفاقية كامب ديفيد ،وكما حولوا الجيوش العربية للقمع كما يجري في البحرين(درع الجزيرة).
لقد أجتمع الأعراب والأميركيون ومنظومة الإستعمار الجديد في أيلول2011 وعقدوا مؤتمر (أصدقاء ليبيا ) لحماية المدنيين وإسقاط القذافي، فكانت النتائج نهب النفط الليبي وتفكيك المؤسسات والنسيج الإجتماعي، حيث تدور معارك القبائل ومعارك الثوار بين بعضهم البعض وأكثر من40ألف معتقل من أنصار القذافي ولا أمن ولا إستقرار ولا مؤسسات، إستبدل نظام القمع القذافي بنظام قمع السلفيين والقاعدة، لقد أسقط ثوار ليبيا(الديمقراطيين) تمثال الرئيس جمال عبد الناصر بما يمثل من رمز للعروبة والقومية والعداء للإستعمار الأميركي والغربي وإسرائيل ،وإذا كان الأخوان المسلمون قد أسقطوا التمثال ثأرا من عبد الناصر، فليست اللحظة المناسبة، لكن لإسقاط عبد الناصر رمزية أن(الناتو) يقلد الحملات الصليبية عندما عادوا ورفسوا قبر صلاح الدين وقالوا(ها قد عدنا يا صلاح الدين) والأن يرفس(الناتو) تمثال بد الناصر ، ثأرا لهزيمة العدوان الثلاثي، (عام 1956 ضد مصر ) وليقولوا(ها قد عدنا يا عبد الناصر) وسنشتمك بألسنة عربية ،ونقاتلك بأيد عربية عميلة أو مضللة وحاقدة.
وسؤالنا للجامعة العربية(بالإسم)وعدوةالعرب بالواقع... لماذا لم تبادر الجامعة لعقد(مؤتمر أصدقاء فلسطين)نصرة للقضية الفلسطينية ودعما لفك الحصار عن غزة.
لماذا لم يبادر العرب لعقد(مؤتمر أصدقاء العراق)بعد غزو الأميركيين وإحتلالهم وإرتكابهم المجازر بحق المدنيين ونهب الثروات والكنوز الثقافية؟
لماذا لم يبادر العرب لعقد(مؤتمر أصدقاء لبنان)بعد حرب تموز2006أو لنصرة السودان قبل تقسيمه وسلخ جنوب لالسودان عنه؟
لماذا يغمض العرب أعينهم عم مجازر البحرين ولا يناصرون الديمقراطية التي لم يعرفها الملوك والأمراء، ويغتالونها بقوات (درع الجزيرة) ؟ ويقدمون أوطانهم قواعد عسكرية وممرات لحاملات طائرات الجيوش الأميركية لقمع الشعوب ونهب الثروات مقابل البقاء على العروش وتقديم خدمات التواطؤ على العرب وعلى القضية الفلسطينية ،كما يفعلون اليوم ضد سوريا وكما فعلوا ضد ليبيا وكما تأمروا على العراق وكما يحضرون للجزائر بعد الإنتهاء من سوريا أو تعويضا عن خسارتهم في الساحة السورية.
كيف يمكن تصديق الذئب الغربي -الإسرائيلي في عاطفته وحضانته للحمل وتحت شعار دعم (الثورة المزعومة)في سوريا التي تتحالف مع القاعدة(كلب الصيد الأميركي)يعاونها السلفيون الذين ولدوا من سطور وكلمات معاهدة دارين1926مع البريطانيين.
كيف يمكن تصديق(ثورة مزعومة) في سوريا تدعمها القوات اللبنانية حليفة الإحتلال الإسرائيلي في مجازر صبرا وشاتيلا عام1982وتدعمها قطر في ذات اللحظة التي تشارك في مؤتمرهرتسيليا للأمن القومي الإسرائيلي يقودها برنار ليفي الفرنسي الصهيوني ،لكي تعرف(هوية الثورة المزعومة)في سوريا تعرف على أصدقائها وللتذكير نورد أسمائهم وأفعالهم.
- أميركا التي احتلت العراق وقتلت شعبه واحتلت أفغانستان واستعملت الفيتو63مرة ضد العرب حماية لإسرائيل.
- فرنسا التي استعمرت سوريا ولبنان والجزائر وقتلت (مليون جزائري).
- بريطانيا التي استعمرت فلسطين وأعطتها للصهاينة بعد وعد بلفور،(فرنسا وبريطانيا وأميركا) قادة العدوان الثلاثي على مصر عام1956 ويعيدون الكرة ثانية ضد سوريا.
- إيطاليا التي استعمرت ليبيا و أخرجها الثائر عمر المختار.
- دول الخليج التي ولدت في معاهدة دارين1926 مع البريطاني حيث أعطيت هذه الممالك والإمارات للأباء والأبناء والأحفاد وورثتهم مقابل تنفيذ التعليمات البريطانية .
- تركيا التي تحتل لواء الإسكندرون السوري وضمته إلى أراضيها والتي ورثت الإمبراطورية العثمانية التي أعدمت الثوار في لبنام وسوريا، وأحرقت المكتبات ولا زالت تقتل الأكراد بالطائرات ولا تعترف بالحقوق الدينية للعلويين ومع ذلك فهي مع الديمقراطية وحقوق الإنسان.
- جمع من الأ ذناب والتابعين الذيا لا يملكون حرية القرار والسيادة
كل هؤلاء أصدقاء للشعب السوري، أحفاد الثورة السورية ضد الفرنسي ،وأحفاد أبطال تشرين في الجولان ولبنان.
العدوان الثلاثي (الغربي –الإسرائيلي- العربي) على سوريا سينهزم وإن طال ،فالمقاومة والتصدي كفيلان بذلك ، والتاريخ يؤكد أن الاحتلال إلى زوال وأن الشرفاء هم الذين يحكمون وأن العملاء الذين يدخلون أوطانهم على دبابات المحتل سيسحقون تحت جنازيرها عند فرارها وعندما لا تتوقف لتنقذهم معها، هكذا فعل الاسرائيليون بعملائهم في لبنان... وهكذا فعل الأميركيون بعملائهم في فيتنام... فهل يعود العملاء عن خيانتهم والمضللون إلى طريق الصواب؟

مقالات ذات علاقة


مقابلة في الذكرى الثانية عشرة للثورة البحرينية نسيب حطيط - التحية للأخوة اهل...


التحالف العربي الاسرائيلي نسيب حطيط ان مشروع حصار المقاومة وتصفية القضية الفلسطينية من قبل العدو...


المجلس الشيعي وسوريا نسيب حطيط ان #علاقة_الشيعة بسوريا علاقة تاريخية قديمة منذ #الشهيد_الاول...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by